7 فبراير المؤتمر السنوي الخامس عشر للجمعية العربية للتحكم البولي

تستضيف القاهرة المؤتمر السنوي الخامس عشر الذي تنظمه الجمعية العربية للتحكم البولي بالتعاون مع الجمعية الدولية للتحكم البولي، وذلك في الفترة من 7 إلى 9 من فبراير المقبل بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية.

صرح بذلك الأستاذ الدكتور شريف مراد، رئيس الجمعية العربية للسلس البولي، وأستاذ المسالك البولية بجامعة عين شمس، ورئيس الجمعية الدولية للسلس البولي والمشرف على برنامج المسالك البولية لدى جامعة بريستول في الشرق الأوسط.

وأضاف أن المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام يأتي في إطار حرص الجمعية العربية للتحكم البولي على فتح آفاق تعاون علمي مع المتخصصين في مجال التحكم البولي من مختلف دول العالم، بما يُعزز القدرة للاطلاع على منصة طبية عالمية.

لافتًا إلى أن المؤتمر يضم كبار الخبراء والباحثين، في جراحة المسالك البولية وطب التأهيل والتمريض وغيرها من التخصصات الوثيقة الصلة، من العديد من الدول العربية من بينها " مصر، الأردن، الكويت، لبنان، العراق، اليمن، السعودية، قطر، البحرين، الإمارات " فضلاً عن نخبة من الخبراء العالميين من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، استراليا، هولندا".

وأكد أ.د. شريف مراد أن فعاليات افتتاح المؤتمر ستشهد بث حي من داخل غرفة العمليات لمتابعة كيفية إجراء أحد الجراحات الدقيقة من داخل مستشفى عين شمس التخصصي، كما ستشمل فعاليات المؤتمر العديد من الجلسات العلمية وورش العمل التي تهدف لرفع كفاءة صغار الأطباء في هذا المجال، إلى جانب جلسة خاصة لتدريب التمريض بحضور خبيرة تمريض إنجليزية متخصصة.

يذكر أن الجمعية العربية للتحكم البولي بدأت في تنظيم أول مؤتمر طبي لها في عام 2004 ، و استمرت في تنظيم مؤتمرها السنوي كل عام بأحد الدول العربية .

هذا وقد أقيم المؤتمر العام الماضي بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور أكثر من 250 طبيب مصري في هذا المجال.

  • من 2019-02-07 الي 2019-02-09