وزير التعليم العالي يشهد عدد من الافتتاحات الجديدة بكلية الطب والمستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس‎

18  مليون مستفيد من مختلف الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفيات جامعة عين شمس الجامعية بمختلف التخصصات"، هذا ما أكده أ. د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال إزاحته الستار عن عدد من التجديدات بكلية الطب جامعة عين شمس ومستشفى الدمرداش الجامعي، يرافقه أ. د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، و أ د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ.د. محمود المتينى عميد كلية الطب، و أ.د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية، و أ.د. سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعية  و أ.د. عبد الفتاح سعود وكيل كلية الطب للدراسات العليا و البحوث و أ.د. أشرف عمر وكيل الكلية للتعليم و الطلاب و أ.د. شهيرة موسى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. طارق يوسف مدير عام مستشفى الدمرداش، وعدد من رؤساء الوحدات والأقسام بمستشفيات جامعة عين شمس

 

وخلال جولته التفقدية أشاد أ.د. خالد عبد الغفار بالدور المحوري للمستشفيات الجامعية في النهوض بالمنظومة الصحية فى مصر، منوهاً إلى ارتباط هذا الدور بنجاحها في رفع المستوى التعليمي والطبي وخدمة المجتمع وكفاءة المخرجات البحثية، بما يجعل منها منظومة أكاديمية وبحثية وخدمية طبية متكاملة.

كما أشار إلى كفاءة الكوادر البشرية وما تملكه من مهارة وتدريب، الأمر الذي جعل من طب عين شمس من بين أفضل 400 كلية طب على مستوى العالم.

واستمع الوزير لشرح واف من السادة رؤساء الوحدات والأقسام بمستشفيات الجامعة حول التطورات والتجديدات التي شملت أقسام المستشفيات.

وقد ضمت الافتتاحات عدد من الوحدات والأقسام منها وحدة الثدي ووحدة السمنة المفرطة وقسم جراحة الكبد والبنكرياس و وحدة التعقيم المركزي وقسم الأشعة التشخيصية الجديدة والذي يضم ( المسح الذري و الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي)، وقسم الأشعة التداخلية و تجديدات مستشفى الباطنة بمستشفى الدمرداش، ووحدة الجراحة العامة، هذا بالإضافة إلى الوحدة المركزية للغسيل الكلوي، وكذلك وحدة الجودة والتعليم الإلكتروني والبحث العلمي  وقسم الفسيولوجي  الجديد والقديم  وقاعة الاجتماعات ومعمل الكمبيوتر المركزي ومدرج الدكتور البنهاوى بكلية الطب و المبنى الإداري .

وأوضح أ.د. عبد الوهاب عزت أن جامعة عين شمس تسعى لتطبيق أعلى مستويات الجودة العالمية؛ بما يعود بالنفع على المواطن المصري ويواكب خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أ. د. محمود المتينى أن هدفنا تقديم خدمة طبية بشكل مثالي، بالإضافة إلى خدمة أكبر عدد من المرضى، فضلاً على نجاح مستشفيات عين شمس الجامعية في تقليص قوائم الانتظار بشكل كبير. مؤكداً أنه لازال هناك المزيد من التطويرات والافتتاحات المرتقبة منها مستشفى طب المسنين والتي تعد الأولى بمصر وإفريقيا ومستشفى الأطفال الجديد والجراج متعدد الطوابق.

  • Dec 13, 2018